الاثنين، 31 يناير 2011

نعم للعصافير في مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا







مشروع "نعم للعصافير" – تشارك مدرسة ابن سينا الابتدائية في قرية كفر مندا في مشروع "نعم للعصافير" ، هذا المشروع بتمويل من وزارة المعارف وجمعية حماية الطبيعة وجمعيات أخرى. حيث بادروا إلى إقامة مشروع تربوي لتعميق فهم واستيعاب مواضيع تتعلق بالتنوع البيولوجي وبالأخص حماية الطيور في إسرائيل عامة ومنطقة الشمال خاصة من خطر الانقراض.
المشروع أقيم فقط لـِ- 94 صفوف رابع من 94 مدرسة من منطقة الشمال , وقد تم اختيار مدرسة ابن سينا من قبل مفتش المدرسة د. هاني كريدين وقامت المدرسة باختيار الصف الرابع "ب" بإرشاد معلم العلوم والتكنولوجيا الأستاذ ماهر زيدان ومعلم الموسيقى الأستاذ موفق قدح بالتعاون مع مربي الصف محمد شناوي , وقد لاقى المشروع تجاوباً كبيراً من الطلاب والأهالي وأثنوا على هذه الخطوة التربوية المميزة.
يشمل المشروع:
- محاضرات من قبل مرشدين مختصين بالموضوع
- توزيع مواد مختلفة عن الموضوع للطلاب المشاركين.
- جولات تعليمية ومشاهدات في المنطقة القريبة
- اختيار طير من الطيور التي تعيش في البيئة القريبة بحيث سيُمثّل القرية ( اختيار الطير سيتم بواسطة تصويت طلاب مدرسة ابن سينا )
- يوم اختتامي في منطقة الحولة يشمل فعاليات مختلفة بمشاركة جميع الصفوف المشاركة في المشروع وبحضور شخصيات مهمة وبارزة في إسرائيل.

انطلاق مشروع الاستحداث في مدرسة ابن سينا في كفرمندا





انطلاق مشروع الاستحداث في مدرسة ابن سينا – كفر مندا
قام طلاب مدرسة ابن سينا كفر مندا بفعالية أمناء البيئة ، حيث قدم الاستاذ مبدا عبد الحليم محاضرة قيمة حول البيئة وعملية الاستحداث الأستاذ.
الهدف من الفعالية زيادة الوعي لدى الطلاب للمحافظة على النظافة وجمع المواد لعملية الاستحداث مثل أوراق بطاريات علب وقناني وبقايا مواد عضوية (طعام) .
واشرف على الفعالية الأستاذ محمود شريف مركز الفعاليات الاجتماعية في المدرسة .

الأحد، 23 يناير 2011

تاجيل الافراج عن احمد محمد سامي عبد الحميد

أجلت مصلحة السجون الاسرائيلية صباح اليوم الافراج عن الاسير احمد محمد سامي عبد الحميد من كفر مندا لأجل غير مسمى بعد ان قضى سبع سنوات من حياته في السجون.

هذا وكان الأسير عبد الحميد قد اعتقل بتاريخ 6/5/2004، وحينها كان يبلغ من العمر 14 سنة ونيف، وتمت محاكمته وسجنه 7 سنوات، عاش أربع سنوات منها مع الأسرى الأشبال، وذلك بمخالفات أمنية عديدة في قضية ـ"تنظيم أحرار الجليل"

وقد اثر التاجيل سبيا على اهله ومعارفه
ومع ذلك من المقرر الافراج عنه قريبا

السبت، 15 يناير 2011

فرصة ذهبية في كفرمندا

تم اختيار مدرسة ابن سينا من قبل وزارة المعارف وبالتنسيق مع قسم دائرة لافتتاح مركز تعليمي للكبار آباء وأمهات .

حيث سيكون التعليم مجاني وفي مدرسة ابن سينا وفي نهاية المشروع الحصول على شهادة لصف الثاني عشر من قبل وزارة المعارف .

حيث سيتم عقد اجتماع هام للإعلان عن انطلاق المشرع بحضور مفتش المعارف د هاني كريدين ، ورئيس المجلس المحلي في قاعة المركز الجماهيري يوم الخميس الساعة 17:30 الموافق 2011/1/13 .