الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

تمرين اخلاء لاحتمال نشوب حرب في مدرسة ابن سينا – كفر مندا


 

اقيم في مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا  يوم الثلاثاء الموافق 2012/9/25  تمرين إخلاء لاحتمال نشوب حرب ( إخلاء صواريخ ) . و قد كان الإخلاء ضمن الجهوزية و الاحتياط لاحتمال نشوب حرب في المنطقة .


كان الهدف من التمرين تعريف المعلمين والطلاب على الأسس الصحيحة في كيفية التوجه إلى الملاجئ الامنة القريبة وفي اقصر مدة زمنية ممكنة دون الدخول في حالة من الذعر والرعب .



ففي كل سنة تحرص المدرسة على اجراء العديد من هذه التمارين بهدف توجيه المعلمين والطلاب لكيفية التصرف في مثل هذه الحالة .



تحضيرا لهذا اليوم وايماناً بأن التحضير والتوعية المسبقة تساعد على امن وامان الطلاب، تم تحضير نشرة كاملة ومفصلة تشرح كيفية التصرف عند نشوب حرب وتوزيعها على جميع المعلمين ومن ثم شرحها للطلاب.

ومن اجل انجاح هذا اليوم وهذا التمرين، قام الاستاذ ماهر زيدان  مركز الامن والامان بمشاركة المنظمين الصغار من طبقة السوادس في المدرسة في تمام الساعة العاشرة ببداية التمرين، فقد تم قرع الجرس وكانت هذه الاشارة لبدء تمرين الاخلاء، فمع سماع الجرس قام الطلاب المنظمون بمشاركة المعلمين  بتوجيه الطلاب في كيفية عملية الاخلاء من الصفوف بطريقة امنة، فقد خرج الطلاب متوجهين الى الملاجىء بعدها قام الطلاب المنظمون بعملية تمشيط للمدرسة والبحث عن عالقين .


وقام طاقم المعلمين في المدرسة بالتنسيق مع مركز الأمن والأمان ، بتحضير فعاليات وعروض على الحاسوب من اجل تمرير الوقت مع الطلاب أثناء تواجدهم في الملاجئ دون الشعور بالخوف ، واستغلال مكوث الطلاب في الملاجئ من اجل تمرير المواد التعليمية بصورة مسلية وممتعة.



وفي النهاية قام مدير المدرسة   المربي   سهيل   عيساوي بتقديم الشكر لجميع المعلمين والطلاب المنظمين على التعاون وتقدم بالشكر الخاص لمركز الامن والامان المربي ماهر زيدان  على تنظيم الفعالية بشكل متميز.