الجمعة، 16 نوفمبر 2012

ابن سينا الابتدائية كفر مندا تكرم المربيين احمد مراد ومحمد زعرورة لخروجهما للتقاعد


 

 

 

بِنتـم وبنـا فمـا ابتلـت جوانحُنـا *** شوقًـا إليكـم ولا جفـت مآقيـنـا

انكما ابا السرحان وابا السامر شعلة قدسية هديتم عقولا الى السبيل الاقوم

 نظمت ادارة المدرسة ولجنة المعلمين في مدرسة ابن سينا الابتدائية كفر مندا ,حفل تكريم  للمربي الفاضل الاستاذ  احمد مراد "أبو السرحان" والمربي الفاضل الاستاذ محمد زعرورة "ابو سامر" لخروجهما للتقاعد بالصحة والعافية بعد خدمة اكثر من ثلاثين عامًا  من العطاء في سلك التربية والتعليم.

وقد أقيم هذا الحفل على شرف المحتفى بهم في مطعم البرادايس، بحضور مفتش المنطقة الدكتور هاني كردين ,  ومدير عام المجلس المحلي السيد علي خضر زيدان ، ومدير دائرة المعارف السيد جمال طه ، ،ورئيسة لجنة اولياء الامور سوزان شناوي, ومدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ،والأستاذ علي قدح والأستاذ صلاح شناوي ,والاستاذ محمد شناوي  ,  وأعضاء الهيئة التدريسية  والموظفين في المدرسة .

 في الحفل ألقى كل من مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ، ومفتش المدرسة الدكتور هاني كريدين, والسيد علي خضر زيدان , والأستاذ جمال طه ، والسيدة سوزان شناوي وعن لجنة المعلمين سلام حلومي كلمات  مؤثرة  ,أشادت بإخلاص وتفاني المربيين المتقاعدين والذين قاما بدورهما على أكمل وجه خلال سنوات عملهما الطويلة في مدرسة ابن سينا الابتدائية , فالمعلم هو مربي الاجيال وملهم الشعراء وباني الامم وهو وراء كل عالم  , تحدث  الجميع  عن   رسالة  المعلم المقدسة ودوره  الريادي  في  نشر  الوعي والثقافة وبناء  شخصية  الطالب  والتأثير على  المجتمع  عامة  , ودعوة للمعلمين المتقاعدين  للاستمرار في العطاء  والتبرع والانخراط في المجتمع.

وقد ألقى المربي الأستاذ احمد مراد  كلمة طيبة  والتي قدم فيها شكره العميق للجميع وتمنى لهم مزيداً من الصحة والعطاء,    وتمنى  لو   يعود  من  جديد     معلما, وقدم   النصائح  للمعلمين  واشاد   بدور  المفتش  الدكتور  هاني  كريدين   في  دفع  العملية  التدريسية   في  القرية  من  خلال  عمله بمهنية  مع  المدير  والمركزين ,واشاد  بدور  مشروع   الحوسبة  والحصص  الفردانية على  التحصيل  العلمي  للطلاب ,يشار  الى  الاستاذ  احمد  مراد  عمل  في  سلك  التربية التعليم  39 عاما,مربيا  ومركزا  ومرشدا لموضوع الرياضيات.                                                    

وبعدها قام المربي الأستاذ محمد زعرورة  بإلقاء كلمة نالت اعجاب  الحاضرين والتي قدم فيها الشكر لإدارة المدرسة  ,  وتحدث  عن  عمله  وطبيعته , وشكر  القائمين على تنظيم هذا الحفل ,يشار  الى  ان  الاستاذ  محمد زعرورة  عمل  في  سلك  التربية التعليم مدة 31 عاما  مربيا ومعلما  لموضوع  الخط  العربي.

 
























ومسك الختام تم تكريم المعلمين المتقاعدين بدرع خاص. أشرف على عرافة الاحتفال الاستاذ محمود الشريف

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

المكتبة العامة في كفرمندا تنظم سلسلة نشاطات ثقافية في مدارس القرية

قامت المكتبة العامة في كفر مندا ممثلة بمديرها السيد إبراهيم ضراغمة بتنظيم أسبوع حافل يهدف إلى تشجيع القراءة وتحبيب الطلاب بالكتاب. اشتمل الأسبوع على فعاليات ونشاطات عديدة قدمت للأهالي والطلاب.

في مدرسة الزيتون الابتدائية، تم استقبال الأستاذة هيفاء مجادلة المحاضرة في أكاديمية القاسمي، التي أبدعت في عرض ساعتي قصة لطلاب الصفوف الثالثة والرابعة، حلقوا معها في عالم القصة المدموجة بالحاسوب والصوت والغناء والقصة الشعبية. وختمت العروض بنصائح للطلاب لتشجيعهم على القراءة والمطالعة.

ثم قدمت مجادلة محاضرة حول طرق تعزيز القراءة لأولياء أمور الطلاب، حيث استمعوا إلى قصص واقعية ونصائح عملية من شانها أن تساعد الأهل وتوجههم في هذا الموضوع.

بعد ذلك، استضافت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر مندا-وبحضور مهيب لافت لأولياء الأمور- الأستاذة هيفاء مجادلة في محاضرة بعنوان "وصفة سحرية لتميز أبنائنا وبناتنا"، تطرقت فيها إلى مواضيع عديدة كالقراءة ومدى أهميتها، أهمية الحوار بين الأهل والابن، مقرنة حديثها بقصص واقعية هادفة ومؤثرة.

كما تم عرض مسرح دمى لجميع المدارس الابتدائية في القرية، حيث عرضت مسرحية عنترة وعبلة من قبل مسرح السيرة، تمثيل الفنان القدير راضي شحادة، وتطرح المسرحية موضوع المساواة ومحاربة العنصرية.

هذا، وقد أبدى الطلاب والأهالي وإدارة المدارس إعجابهم الشديد بالنشاطات التي تسعى إلى ترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب، وأشادوا بعمل السيد إبراهيم ضراغمة ،مدير المكتبة العامة في كفر مندا، على هذه الفعاليات وطالبوه بالمزيد منها.

وخلال عرض الفعاليات في المدارس المختلفة، قدّم السيد ابراهيم ضراغمة لمحة عن المكتبة وحث الأهل والطلاب على زيارتها واستعارة الكتب منها، كما أشار إلى أن تشجيع القراءة يعتبر من أهم المواضيع التي تطرحها المكتبة وتعمل من اجلها.

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

المكتبة العامة في كفر مندا تنظم أسبوع نهضة القراءة

كفرمندا : انطلاق مشروع القارئ الصغير والكتابة الابداعية





للسنة الرابعة على التوالي انطلاق مشروع القارئ الصغير في مدارس كفر مندا الابتدائية والإعدادية والثانوية بمبادرة مفتش المعارف الدكتور هاني كريدين ,يشار الى انه يتم ادخال افكار جديدة على المشروع وعلى احتفال التتويج في كل عام .

يهدف المشروع الى تنمية وتشجيع روح القراءة لدى الطلاب وتقرب الطالب من الكتاب وخاصة في ظل عزوف الناس عن المطالعة , ويقوي المشروع شخصية الطالب من خلال وقوفه امام طلاب صفه ليقدم ملخصًا من القصص التي قرأها ومن خلال صقل شخصية مبدعة ومفكرة ومثقفة وجريئة ,و تعزيزه وتكريمه .

ويزيد المشروع من الثروة اللغوية ويوسع خيال وآفاق الطالب ويُثري لغة الحوار بين الطلاب,ويزيد من التنسيق بين مدارس القرية ويعزز مكانة اللغة العربية ويقربها الى قلوب طلابنا , ويدعم الكتاب والمؤلفين من خلال التعرف عليهم وعلى نتاجهم . خلال المشروع يقوم الطالب بقراءة 5-7 قصص والروايات تتناسب مع مستواه وجيله ويقدم التقارير عنها لمعلم اللغة العربية، والتقرير يشمل اسئلة ذات مستويات تفكير عليا , لتشكل تحصيل الطالب في موضوع المطالعة. بإمكان الطالب الاستعانة بالمكتبات الصفية والمدرسية والبيتية والعامة، كما تساهم المطالعة برفع التحصيل العلمي لدى الطالب في معظم المواضيع وتزيد من الدافعية والرغبة في الدراسة , وفي نهاية المشروع في شهر حزيران يتم اختيار ثلاثة طلاب من كل طبقة من صف ثالث الى تاسع , وعشرة طلاب من طبقة العواشر , يبلغ عدد الطلاب المكرمين نحو 100 طالب , يتم تكريمهم وسط احتفال مهيب وتتويج المشروع ,بحضور الأهالي والمفتشين والمعلمين والمديرين والمسؤولين في المجلس المحلي .

يقدم الطلاب إبداعاتهم الجميلة, ويجري تكريمهم بمجموعة من الكتب القيمة وهدايا وشهادة تقدير . يشار إلى المشروع يحظى بدعم.

المجلس المحلي ولجنة أولياء أمور الطلاب والتي تتبرع للطلاب الفائزين بسخاء والمكتبة العامة ومديرها ابراهيم ضراغمة الذي يقدم برامج تثقيفية وتربوية تدعم المشروع , وسط اهتمام كبير من قبل الطلاب والاهالي ووسائل الاعلام .



كذلك اقر طاقم اللغة العربية في جلسته الاخيرة, ايضا اصدار كتاب " ابداعات منداوية " حيث تقدم كل مدرسة مجموعة من النصوص المختارة باقلام الطلاب , بعد اصدار الكتاب بحلة جميلة , يتم تكريم الكتاب الصغار , في احتفال خاص مع ذويهم ومعلميهم , يشرف على نجاح المشروع طاقم اللغة العربية في مدارس القرية المكون من : احمد شدافنة ,محمود خطيب , محمد عزام ,نجاح عبد الحليم , انصاف عبد الحميد ,مرفت بشناق ,فاطمة عرابي ,سهيلة مراد, ازدهار ذيابات,يركز الطاقم الاستاذ سهيل عيساوي مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية. .

انظر روابط الاحتفال الاخير لتتويج المشروع



الجزء الاول

http://www.youtube.com/watch?v=GJMBF1yfRtA&feature=youtu.be




الجزء الثاني

https://www.youtube.com/watch?v=1D_z-ZKXGjI






http://www.youtube.com/watch?v=ot8Q-2uMOyY&feature=youtu.be


الجزء الثالث


































































































































































































































مرسلة بواسطة sohel isawi في 7:03 ص