الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

كفرمندا تنتخب طه عبد الحليم رئيسا للمجلس المحلي لفترة ثالثة


استطاع طه عبد الحليم التفوق على 3 منافسين والفوز برئاسة مجلس كفرمندا ، بفارق كبير من الاصوات، فيما يلي النتائج : أصحاب حق الاقتراع 10400 الاصوات الصحيحة 9641 نتائج الرئاسة: طه عبد الحليم 4030 صوت (41.8%) ابراهيم زيدان 2861 صوت (29.7%) هاني زيدان 1676 صوت (17.5%) محمد عبد الحميد 1074 صوت (11.1%)
نتائج وتقسيم مقاعد العضوية: نجحت 9 قوائم من اصل 11 قائمة في اجتياز نسبة الحسم ، فيما اخفت كل من قائمة الجبهة وقائمة الشباب من اجتياز نسبة الحسم ، وحصلت القوائم الفائزة على 1-3 من المقاعد . قائمة إعمار "ع" 1836 صوت - ثلاثة مقاعد (حسين عيساوي - مجدي زيدان، احمد زيادنة) قائمة كفر مندا الموحدة "أ" 1377 صوت - مقعدين (فتحي حجيرات - احمد عبد الحليم) قائمة الاخلاص والوفاء "ن" 1172 صوت - مقعدين (محمد قدح - محمد ابو الهيجا) النهضة للتغيير "هـ ض" 1014 صوت - مقعد  (محمد عبد الحميد -) قائمة الاصلاح "ي ن" 774 صوت - مقعد (عطا حوشان) قائمة الامل "ك" 726 صوت - مقعد (صالح طه) قائمة العدالة "ي س" 713 صوت مقعد (خالد قدح) قائمة حقوق المواطن والمساواة "ق" 698 صوت - مقعد (محمد ياسين مراد) قائمة المستقبل "م" 688 صوت - مقعد (صبري عالم) الجبهة الديمقراطية "ج د" 367 صوت - لم تجتاز نسبة الحسم قائمة الشباب "ص" 283 صوت - لم تجتاز نسبة الحسم يشار الى ان طه عبد الحليم سبق وشغل منصب رئيس المجلس المحلي فترتين سابقتين متابعدتين الدورة الثالثة 1989 - 1983 طه عبد الحليم – رئيس المجلس . أعضاء المجلس : عبد اللطيف بشناق, محمد يوسف قدح, عادل سامي عبد الحميد, عبد الله حسين طه, محمد علي أبو الهيجاء, حسن فضل قدح, خالد محمود طه, صالح سعيد عبد الله, محمد حامد حوش, صالح عالم, يوسف موسى عيساوي, قاسم محمد حوشان, علي ناصر زيدان, رياض فهد زيدان, علي خضر زيدان الدورة الخامسة 1998 - 1993 طه عبد الحليم – رئيس المجلس . أعضاء المجلس : جابر عبد الحميد, حسين زعرورة, طه محمد زعبي, سليم محمود عبد الحليم, مصطفى حوش, محمد حسن خلايلة, محمد عيساوي, مروان رشيد حوشان, خالد سعيد قدح, أحمد محمد مراد, حمد فلاح علي, زياد خضر زيدان, عمر سليمان زيدان, رياض علي حوش, علي ناصر زيدان, علي نمر سمحات, علي مبدا زيدان, محمد سعيد مراد . اضافة الى عمله كرئيس لقائمة كفرمندا الموحدة ومنصب رئيس المجلس المحلي ، نشط في المجال الاجتماعي في لجان الصلح المحلية والقطرية وحاز على وسام رجل الاصلاح لعام 2012 من قبل جمعية شخصية العام

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

انطلاق مشروع القارئ الصغير في مدارس كفرمندا للسنة الخامسة على التوالي


على ضوء النجاح الكبير الذي حققه مشروع القارئ الصغير في مدارس كفرمندا , تقرر في جلسة طاقم اللغة العربية التي عقدت مؤخراً في مدرسة ابن سينا بمشاركة مفتش المعارف الدكتور هاني كريدين ومركز الطاقم الأستاذ سهيل عيساوي وجميع مركزي اللغة العربية في مدارس القرية وهم: محمد عزام , احمد شدافنة , سهيلة مراد , ميرفت بشناق , نجاح عبد الحليم , أنصاف عبد الحميد , محمود خطيب , فداء سرحان , ازدهار ذيابات . تقرر تبني المشروع للسنة الخامسة على التوالي. يهدف المشروع الذي بادر اليه مفتش المعارف الدكتور هاني كريدين ، الى زيادة الثروة اللغوية لدى الطلاب , وتعزيز مكانة اللغة العربية , وتقوية مهارات الكتابة الابداعية وتذويت عادة القراءة والمطالعة , والتعرف على الأدباء المحليين والعالميين وتقوية شخصية الطالب. يقوم كل طالب في المرحلة الابتدائية من صف ثالث الى سادس بقراءة 7-5 قصص ملائمة , وعلى كل طالب في المرحلة الاعدادية والثانوية قراءة 5-3 روايات . تقدم التقارير لمعلم اللغة العربية لتقييمها , ويعرض الطالب قصة أو رواية أمام طلاب صفه , وفي نهاية المشروع يتم تكريم جميع الطلاب الفائزين على مستوى المدرسة وعلى مستوى القرية . في نهاية السنة الدراسية يتم تتويج المشروع في احتفال مهيب بمشاركة المئات من الأهالي ومن العاملين بحقل التربية والتعليم والطلاب الفائزين ، يشار الى ان المشروع يحظى بدعم كل من لجنة اولياء امور الطلاب ودائرة المعارف في المجلس المحلي والمكتبة العامة .

الأحد، 20 أكتوبر 2013

كفرمندا في مدرسة ابن سينا عرس ديمقراطي وانتخاب نجاح بشناق لرئاسة مجلس الطلاب


بأجواء من التسامح والمنافسة فازت الطالبة نجاح بشناق برئاسة مجلس الطلاب بمدرسة ابن سينا الابتدائية – كفر مندا بأجواء من التسامح والمنافسة الحرة والنزيهة؛ قامت مدرسة ابن سينا الابتدائية كفر مندا بالإشراف على الانتخابات المباشرة لرئاسة مجلس الطلبة في المدرسة. وقد أفرزت النتائج عن فوز الطالبة نجاح بشناق للرئاسة بحيث حصلت على 154 صوت وفوز الطالب محمد نور، محمد عامر، آية قدح، مها شناوي، علي شناوي، أحمد زيدان بالعضوية. الطالبة نجاح بشناق وبعد صدور النتائج شكرت الطلاب جميعاً وأعربت عن سعادتها بثقة الطلاب وهنأتهم بمناسبة العيد وقد واكبت سيرورة عملية التصويت لجنة انتخابات خاصّة من الطلاب. ومن المفروض أن يباشر الطاقم الإداري في المدرسة بالتعاون مع مجلس الطلبة بالتحضير للدستور الجديد. مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي شكر جميع الطلاب واحتفى بالفائزة وتمنّى حظاً موفّقًا لمن لم يحالفهم الحظ، وشدّد على ضرورة تعاون المجلس مع حاجات الطلاب وحاجات المدرسة؛ ليكون شريكًا حقيقيًا في بناء المدرسة ودفعها إلى الأمام تعليميًا وتربويًّا. يذكر أنّ الانتخابات هذا العام تجري بموازاة فترة سياسيّة محليّة هامّة جدًا في البلاد؛ إذ ستجري هذا الشهر انتخابات في معظم السلطات المحليّة في إسرائيل، ولذا كانت الانتخابات في المدرسة فرصة ممتازة للطلاب للشعور بماهية الانتخابات وسيرورتها من المبادئ والحقوق والتعدديّة وحرية التعبير عن الرأي وحرية المشاركة في العمليّة السياسيّة وقضية النزاهة والسريّة والمحافظة على التعليمات والنظم القانونيّة، بالإضافة إلى موضوع الدعاية الانتخابية وتأثيرها على الناخب، وأهمية ترسيخ مبدأ التسامح وتقبّل الآخر واحترام رأيه، ثم التوافق والإجماع على ما يحسمه الجمهور، كل ذلك يجعل من هذا اليوم عرسًا ديمقراطيًّا في المدرسة. يشار أن الأستاذ محمود شريف والأستاذ حسين عبد الغني أشرفا على تحضير هذا اليوم.

كفرمندا تنتخب في عرس ديمقراطي واخوي رئيس المجلس والاعضاء بعد التخلص من اللجان المعينة


بعد فتح صناديق الاقتراع صبيحة يوم 22-10-2013 ، يتوجه الناخب المنداوي لانتخاب رئيس واعضاء المجلس المحلي ، يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع حوالي 10500 ، نخب ، وعدد المرشحين الانتخابات 4 وهم ، طه عبد الحليم - عن قائمة كفرمندا الموحدة - ابراهيم زيدان - عن قائمة اعمار - محمد نمر عبد الحميد - عن كتلة النهضة - وهاني زيدان - عن قائمة بلدي ، اضافة الى 11 قائمة للعضوية تتنافس على 13 مقعدا ، وهي اليكم اسماء القوائم المترشحة للعضوية والرئاسة : - قائمة إعمار للرئاسة والعضوية ومرشحها للرئاسة د. إبراهيم زيدان. - قائمة بلدي للرئاسة ومرشحها للرئاسة هاني زيدان. - كتلة النهضة للتغيير للرئاسة والعضوية ومرشحها للرئاسة محمد نمر عبد الحميد. - قائمة كفرمندا الموحدة للرئاسة والعضوية ومرشحها للرئاسة طه عبد الحليم. - قائمة العدالة ويمثلها خالد سعيد قدح. - قائمة الإصلاح للعضوية ويمثلها عطا علي (حوشان). - قائمة الإخلاص والوفاء للعضوية ويمثلها محمد يوسف قدح. - قائمة الأمل للعضوية ويمثلها صالح يوسف طه (خلايلة). - قائمة حقوق المواطن والمساواة للعضوية ويمثلها محمود مراد ( تم استبعاده والمرشح الذي يليه محمد ياسين مراد ). - قائمة جبهة كفرمندا الديمقراطية للعضوية ويمثلها د.أنيس شناوي. - قائمة المستقبل يمثلها صبري عالم. - قائمة الشباب يمثلها ابراهيم بشناق.

الخميس، 17 أكتوبر 2013

صدر حديثا : طاهر يتعثر بالشبكة العنكبوتية - تأليف الأديب سهيل عيساوي


صدر عن مركز الكتاب في الناصرة والمكتبات العامةفي اسرائيل بدعم من وزارة الثقافة والرياضة ، كتاب " طاهر يتعثر بالشبكة العنكبوتية ، للأديب سهيل ابراهيم عيساوي ، وهو عبارة عن قصة للأطفال، يقع الكتاب في 24 صفحة من الحجم الكبير مزين برسومات اليزبت محاميد ، تدقيق لغوي الدكتور بشارة مرجية ، تتحدث القصة عن الطالب في الصف الرابع طاهر الذي يلح على والده لشراء حاسوب نقال مثل اولاد صفه لكن والده يرفض توسلاته لكن الام تتدخل .... لمعرفة بقية الاحداث اقرأ القصة ، تهدف القصة الى توعية الطلاب من الاستعمال الخاطئ للحاسوب والشبكة العنكبوتية والى ضرورة العودة الى الاهل ومصارحتهم حول كل مشكلة تواجهنا ، وضرورة المحافظة على خصوصياتنا الاسرار البيتية . كتاب شيق يحمل في طياته الكثير من الاحداث المثيرة والقيم في ظل العولمة والمخاطر المحتملة للأطفال وللأسر ، بأسلوب شيق قريب الى عقل وقلب الطفل . القصة توزع على طلاب المدارس الابتدائية ضمن مشروع " كتاب في كل بيت " بسعر رمزي ، يشار الى ان الكاتب اصدر عدة قصص للأطفال: 1- يارا ترسم حلما 2- بجانب ابي ( عن أ دار الهدى كفرقرع ) 3- الصياد والفانوس السحري ( أ-دار الهدى كفرقرع )4- الاميرة ميار وحبات الخوخ ( أ- دار الهدى كفرقرع) 5- طاهر يتعثر بالشبكة العنكبوتية - مركز الكتاب - وهنالك مجموعات اخرى من القصص سوف تصدر قريبا . وللكاتب اصدارات اخرى توزعت على الابحاث التاريخية ومجموعات شعرية ، ونقدية وسياسية.