الاثنين، 23 نوفمبر 2015

مجلس كفر مندا المحلي يوزع 92 حاسوباً ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"

 

نظم مجلس كفر مندا المحلي صباح اليوم الاثنين اجتماعاً بمناسبة توزيع الحواسيب على طلاب المدارس الا...بتدائية ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"، وقد بلغ عدد الطلاب المستحقين للحواسيب لهذا العام 92 طالباً.

الحواسيب الموزعة تظم كافة المستلزمات مع كفالة لمدة عام بالاضافة الى ارتباط مجاني بشبكة الانترنت لمدة عام, كما تم تمرير دورة للطلاب عن كيفية استعمال الحواسيب والابحار الآمن في الانترنت.

رئيس المجلس المحلي السيد طه عبد الحليم بارك لجميع الحاصلين على الحواسيب, وتحدث عن طريقة اختيار المستحقين بواسطة لجنة تضم قسم المعارف وقسم الشؤون الاجتماعية وبالتشاور مع مدراء المدارس ولجان اولياء الامور، حيث تم اختيار المستحقين بعناية و حسب المعايير المطلوبة.

كما ناشد رئيس المجلس الطلاب والاهالي بالمحافظة على الحواسيب و استغلالها لزيادة المعرفة ورفع المستوى التعليمي للطلاب.





الجمعة، 20 نوفمبر 2015

الفنون الجميلة في مدرسة ابن سينا الابتدائية بكفرمندا


 

قامت  إدارة مدرسة ابن  سينا  الابتدائية بكفرمندا ،  بافتتاح دورتين للفنون الجميلة في المدرسة ، الدورة الأولى بإرشاد الفنان أنس عبد الحميد ، تحت عنوان " تعليم أسس الفن التشكيلي الرسم بقلم رصاص " ، لطلاب الصفوف الأول والثاني ،يشترك بها 25 من الطلاب ، والدورة الثانية  تحت عنوان "   فن  الصناعة بالطين والفسيفساء " يشترك بها 25 من طلاب صفوف الثالث  والرابع ، بإرشاد الفنان مصطفى حاج ، . تهدف هذه الدورات  إلى تنمية روح الإبداع لدى الطلاب ، تقوية العضلات الدقيقة ، زيادة قوة التركيز ، تنمية مهارة الرسم ، تعلم إتقان صناعة لوحات من الفسيفساء ،وصناعة منحوتات من الطين ، اكتشاف مواهب الطلاب  وتطويرها، تأتي هذه الدورات ضمن الخطة المدرسية السنوية ضمن برنامج الإدارة الذاتية للمدرسة ، يشار إلى هنالك عدة دورات أخرى تم افتتاحها للطلاب في  المدرسة منها ،تعلم أسس الشطرنج  ،الروبوتيكا ، دورات رياضية للبنين والبنات ، مشروع أميريم للطلاب الموهوبين ، الكتابة الإبداعية .

 





 
 
 
روابط   نشرت  حول  الخبر
 
 
 

الجمعة، 13 نوفمبر 2015

طلاب مدرسة ابن سينا بكفرمندا يزون مركز الحذر على الطرق في ام الفحم

بمبادرة من المجلس المحلي والمركز الجماهيري ومركز الحذر على الطرق في المدرسة الاستاذ موفق قدح قام طلاب طبقة الخوامس  بمدرسة ابن سينا الابتدائية كفر مندا بزيارة لمركز الارشاد للحذر على الطرق ليومين  في مدينة ام الفحم.

حيث تعرف الطلاب على أهمية الحذر في الطرقات وعلى السياقة الامنة للدراجات في محيطهم. وقد شارك الطلاب بفعاليات متنوعة في المركز منها: الركوب على الدراجات ومشاهدة فيلم عن حوادث الطرق وفعالية فنون. مدير المدرسة الاستاذ سهيل عيساوي قال انه يجب تكثيف مثل هذه الفعاليات والتي تعود بالفائدة لطلابنا وخاصة لما نشهده من حوادث كثيرة بسبب عدم الالتزام بقوانين الحذر .

قد رافق الطلاب مربو الخوامس الاستاذ ماهر زيدان ، المعلمة امل زيدان، والمعلمة رزان قدح  والمعلمة اماني نصور بالإضافة مركز الحذر الاستاذ  موفق قدح.