الجمعة، 18 ديسمبر 2015

افتتاح فرع جديد للبريد في كفرمندا

بحضور رئيس المجلس طه عبد الحليم والقائم بأعماله محمد يوسف قدح وعدد من اعضاء و موظفي المجلس، النائب اسامة سعدي، مدير لواء الشمال عوفر مروم, المدير التنفيذي للقوى العاملة شلومي جوجن, مراقب مراكز البريد في الجليل دغش دغش, مدير منطقة الجليل نيسيم المشعلي، ومدراء بريد الناصرة ونتسيرت عيليت.

افتتح الاحتفال وتولى عرافته الاستاذ عبد الرحمن عبد الحليم, حيث رحب بجميع الحضور, وأعطى لمحة عن ميزات مركز البريد الجديد والخدمات التي يقدمها, وشكر مدير المركز وليد حوش وجميع من ساهم في افتتاحه.

رئيس المجلس المحلي طه عبد الحليم قدم الشكر للنائب اسامة السعدي لجهوده في هذا المجال, كما شكر ادارة بريد اسرائيل، واثنى على عمل مدير بريد كفر مندا الجديد وليد حوش،


وشكر ايضاً عضو المجلس المحلي انور مراد لدوره الكبير في افتتاح الفرع الجديد وعلى جهوده وعمله الحثيث من اجل تطوير مركز البريد في القرية .

وقال ان المركز الجديد سيقدم خدمات افضل, ويحوي موقف سيارات،وامل في تحسين الخدمات البريدية والمصرفية, وتمنى النجاح والتوفيق لمدير وموظفي المركز.

مدير لواء الشمال في البريد عوفر مروم بارك افتتاح المركز الجديد وتمنى المجاح للمدير والموظفين، واكد ان شركة البريد ستقدم افضل الخدمات لسكان كفر مندا, واشار ان فرع البريد يقدم جميع الخدمات المصرفية مثل البنوك تماماً.

النائب عن القائمة المشتركة اسامة سعدي اعرب عن سروره بافتتاح البريد الجديد, وتمنى ان يقدم الفرع افضل الخدمات لاهالي القرية، كما تمنى افتتاح فروع اخرى في مختلف انحاء الوسط العربي.

يشار الى  انه منذ سنوات  والسكان يطالبون  بتحسين الخدمات في  فرع  البريد ، مع  ازدياد عدد السكان وتطور المصالح التجارية ، والحاجة الماسة لتقديم خدمات عصرية .

الاثنين، 14 ديسمبر 2015

كفرمندا : احياء ذكرى يوم اوري

افتتح الامسية وتولى عرافتها  محمد علي عبد الحليم ، حيث القى كلمة رحب من خلالها بجميع الحضور.

  الفنان امجد حلومي بمرافقة العازفين فادي شواهنة ومحمد بشناق  قدموا اغنية موطني. ثم تحدث

رئيس المجلس المحلي طه عبد الحليم واشاد بـ " موقف اهالي القرية المشرف  حيث  وقفوا صفاً واحداً ضد المخطط الحكومي عام 1954  لأفراغ القرية من  السكان واقامة مجمع للمياه في سهل البطوف  " ، واشار الى التفاف قيادات واهالي القرى المجاورة وتضامنهم مع اهالي كفر مندا  من خلال البرقيات والقوقفات الاحتجاجية  .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 






 


الشاهد على هذه الاحداث والمعتقل على خلفيتها   لمدة  6 اشهر ، الحاج شريف زيدان ، سرد احداث " يوم اوري " وتحدث عن اساليب " تصديهم لقوات الشرطة واقتيادهم  الى مركز شرطة شفاعمرو مشياً على الاقدام والحكم عليهم بالسجن من 3 الى 9 اشهر " .والغرامات المالية التي فرضت عليهم .

الشاعرة مقبولة عبد الحليم القت قصيدة بهذه المناسبة بعنوان " فليقولوا".

الباحث نادر زعبي قدم شرحاً وافياً عن هذا المخطط وتصدي الاهالي له ، وتضامن القرى العربية مع كفر مندا ، مستنداً على عدة وثائق تعود الى احداث يوم اوري ، كما عرض فيلم قصير تحدث به المسؤول عن تنفيذ المخطط اوري طون.

الطالبة نوار زهير مراد من مدرسة البطوف الابتدائية القت قصيدة عن كفر مندا بهذه المناسبة.

وفي الختام تم تكريم الباحث نادر زعبي بمناسبة اصدار كتابه الجديد "حكاية ارض وصمود " ، والطلاب مروة ومحمد عمر عبد الحميد من مدرسة المتنبي ودعاء حوشان من مدرسة مدين الثانوية لمشاركتهم في مسابقة الفن والابداع تخليداً ليوم اوري ، ونوار مراد لمشاركتها في مسابقة الشعر والكتابة ، كما تم تكريم  شريف زيدان

الأحد، 13 ديسمبر 2015

حكاية أرض وصمود ، كتاب جديد للأستاذ نادر زعبي


صدر عن جمعية " ربوع الخير – كفر مندا " بإدارة السيد نصري عبد الحليم، كتاب حكاية... ارض وصمود، للباحث  الأستاذ نادر زعبي. يقع الكتاب في 80 صفحة من الحجم المتوسط، يتناول الكتاب قضية مفصلية وهامة من تاريخ شعبنا، قضية محاولات السلطات الإسرائيلية مصادرة أراضي بملكية عربية خلال فترة الحكم العسكري، بين الأعوام 1949- 1966

يتناول الكتاب، طرف الاحتجاج، المقاومة، والنضال التي انتهجها السكان العرب للدفاع عن أراضيهم.

يشمل الكتاب:

كلمة لرئيس مجلس كفر مندا السيد طه عبد الحليم، الذي أشاد بأهمية الكتاب، كونه يوثق حقبة تاريخية هامة من تاريخ شعبنا.

الفصل الأول: سرد تاريخي لواقع العرب في البلاد بعد نكبة العام 1948 وقيام دولة اسرائيل.

الفصل الثاني: يتناول قضية الأرض كعامل مهم في تعزيز الانتماء والهوية الوطنية، وذلك من خلال التطرق الى مواقع المصادرات الرئيسية في حينه وموقف السكان العرب من هذه المصادرات.

الفصل الثالث: يتناول قضية مصادرة الأراضي، من خلال رسوم كاريكاتوريه نشرت في جريدة الاتحاد، خلال سنوات الحكم العسكري.

يحوي الكتاب وثائق تاريخية هامه جدا.

يشار الى ان جمعية ربوع الخير وضعت نصب اعينها عدة اهداف منها:

دعم المسيرة الأدبية، وإصدار كتب ودراسات.

دعم المواهب الادبية والفنية.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تشجيع التعليم العالي.

تعزيز دور المسن ومكانته في المجتمع.

تفعيل برامج تربوية وثقافية.

 

بريد الكتروني:

جمعية ربوع الخير: r.elkheer@gmail.com

المؤلف :            naderzz@hotmail.com



مجلس كفرمندا ينشر قائمة الطلاب الجامعيين المستحقين للمنح الدراسية

 

الخميس، 10 ديسمبر 2015

مدرسة ابن سينا تستضيف طلاب مدرسة المتنبي - سخنين

ضمن  موضوع الحوسبة والتعليم المشترك  استضافت مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا طلاب مدرسة المتنبي الابتدائية في سخنين ،حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسية والمحلية ، السيد حسين طه  ومدير قسم  المعارف الاستاذ  جمال طه الذين رحبوا  بالطلاب الضيوف في مدرسة ابن سينا  . بعد هذا الاستقبال توجه الطلاب الضيوف لغرفة الحاسوب ليستقبلهم مركز الحوسبة الأستاذ لؤي سعدي والأستاذ حسين عبد الغني مستشار المدرسة  وتحدثوا عن أهمية التعليم المشترك بين المدرستين عن طريق الحاسوب  وعن التواصل الاجتماعي والتربوي بين المدرستين ، مدير المدرسة  الأستاذ سهيل عيساوي تحدث للطلاب عن المشاريع المدرسية وعن أهمية التعليم المشترك وتبادل المعلومات بين المدرستين .بعد ذلك استقبل طلاب الصف السادس ومربيتهم المعلمة نيروز عبد الحليم  طلاب السادس من مدرسة المتنبي  وطلاب الصف الخامس ج ومربيتهم المعلمة روزان قدح   بكلمات ترحيب من قبل مندوبي الصفوف وإجراء المسابقات بين الطلاب وتوزيع الجوائز  على الفائزين  .

بعد انتهاء الفعاليات الصفية استقبل طلاب مدرسة  ابن سينا طلاب مدرسة المتنبي في بيوتهم ليقوموا باستقبالهم بما  يتناغم مع عاداتنا وتقاليدنا. بعد عودة الضيوف تم تقسيم الطلاب الى ورشات عمل  محوسبة  في عدة مجالات في غرفة الحاسوب من تحضير الأستاذ لؤي سعدي والأستاذ حسن حيادره  . وتم تقديم فقرات فنية  ورياضية  بإشراف الأستاذ محمد زيدان  في اختام  الزيارة ، تم تقييم الفعالية حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالمبادرة والفعاليات الغنية ، وتوزيع هدية رمزية  مقدمة  من المدرسة  للطلاب الضيوف   . 
 تهدف الزيارة الى التواصل التعليمي والاجتماعي وتبادل الخبرات التعليمية المتنوعة ، وبناء برامج محوسبة مشتركة للمدرستين ، والتعرف عن كثب على معالم كفرمندا وتاريخها ومؤسساتها . أشرف على تنظيم هذا اليوم كل من المربين لؤي سعدي، نيروز عبد الحليم ، وروزان قدح  الأستاذ محمد زيدان.