الأحد، 28 فبراير 2010

التواصل عبر الاجيال في مدرسة الزيتون




عن موقع النورس
http://www.anwrs.net/news.php?ID=7539

كتب :وسام

مدرسة الزيتون في كفرمندا :( زيتونة الاجيال تسعى لخلق الوصال)


تحت شعار( زيتونة الاجيال تسعى لخلق الوصال) اقامت مدرسة الزيتونه في قرية كفرمندا اليوم السبت وبالتعاون مع لجنة اولياء امور الطلاب والاهالي يوم المعلم والذي ضم برامج كثيره ومفاجئات حيث تم مفاجئة المعلمين في هذا اليوم باعفائهم من التعليم دون علمهم , حيث دخل المعلمين كالمعتاد الى صفوفهم دون معرفتهم ببرنامج اليوم.






وفي الحصة الثانية تم ادخال اولياء امور الطلاب ليقوموا بتدريس الطلاب فيما قام المعلمين ببالدخول الى احد الصفوف للقيام بفاعلية ومن ثم استقبال المعلمين المتقاعدين .


وبعد الاستراحة دخل المعلمين الى الصفوف مع المعلمين المتقاعدين حيث اعاد المعلمين المتقاعدين ذكرياته في التعليم وخص كل معلم الطلاب في درس معين ومعظم المعلمين المتقاعدين سرد للطلاب عن المعاناه التي عاشوها في سبيل طلب العلم والفرق ما بين مدارس ايام زمان واليوم.









وبعد ذالك كانت هنالك استراحة للمعلمين المتقاعدين والمعلمي المدرسة حيث تم دعوتهم لوجبة افطار اعدها الاهالي لهم وفي نهاية البرنامج تم تكريم المعلمين المتقاعدين من قبل معلمي المدرسة وقدمت لهم الععديد من الهدايا .






الجدير ذكره ان عدد كبير من الاهالي شارك في هذه الفعالية ,وقد شارك في الفعالية معظم المعلمين المتقاعدين الذين تم دعوتهم من قبل المدرسة وقد تباحث المعلمين المتقاعدين في كيفية دعم مدرسة الزيتون وتم الاتفاق على التوجه الى ادارة المجلس المحلي للمطالبة بالاسراع في البدئ بتشيد بناية المدرسة الجديده لمدرسة الزيتون والتي تعاني الامرين بسبب عدم حصولهم على مدرسة خاصه بهم ولاستئجارهم تحت بناية مسجد الشهداء.







وفي حديث مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة السيد سمير عالم والعضو محمد قدح اكدوا على ان المدرسة تعاني منذ عدة سنوات من اجحاف وعدم وجود بناية خاصة بها رغم الوعودات والمماطله من قبل ادارة المجلس المحلي السابقة ,وقد اكد الاخوه الافاضل ان لجنة اولياء امور الطلاب خاضت في الاوانه الاخيرة عدة جلسات مع ادارة المجلس المحلي للمطالبة بالبدئ بتشيد بناية جديدة للمدرسة وفضلت التئني والصبر وعدم الاضرابات للوصول الى مبتغاهم .







واضاف السيد سمير عالم نحن كلجنة اولياء امور طلاب نعمل وبجد من اجل مصلحة ابنائنا وقد شاركنا في هذه الفعالية بتوجيه من مديره المدرسة ختام شناوي مشكوره ومركزات الفعاليات للئرتقاء في مستوى العطاء على جميع الاصعده.






وحث السيد عالم الاهالي ولجان الاباء على العمل معا من اجل مصلحة ابنائهم والوقوف عن كثب على مجريات التعليم في كل مدرسة والمشاركة الفعاله في جميع مراحل التعليم في القرية.


وعلم مراسل موقع النورس نت من مصادر خاصة ان البدئ في تشيد بناية المدرسة الجديده لمدرسة الزيتونه سيبدء قريبا جدا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق