الاثنين، 12 أبريل 2010

رياضة ركوب الدراجات الهوائية في كفرمندا



راكبي الشمال- نادي ركوب الدراجات الهوائيه

تاسس فريق راكبي الدراجات الهوائيه في كفر مندا اواخر ال 2001 وبداية ال 2002

بمبادرة من أعضاء راكبي الدراجات الهوائية في كفر مندا بادرة المدرب "مزهر عنان عبد الحليم" وبمشاركه عدد من المتطوعين الأكفاء في هذا المجال التي تجذبهم هذه الهواية , تم افتتاح فرع لركوب الدراجات الهوائية للأطفال.
من خلال هذه الفرع يمارس ويتعلم الراكبين أسس ركوب الدراجات بالشكل السليم والطريقة الصحيحة بالتشديد على وسائل وإرشادات الوقاية لممارسة هذه الرياضة من اجل المحافظة على سلامه الراكبين ساعات ركوب الدراجات وفي أي مكان داخل القرية وشوارعها.

حيث يخرج الأطفال في كل يوم احد من كل أسبوع برحله في أحضان الطبيعة راكبين دراجاتهم في مسارات متعددة حول القرية وسهل البطوف والمنطقة.

ويشارك في الفعالية ما يقارب (40-50 راكب) في كل رحله.

وجاءت هذه الفعالية امتداد لفعاليات أخرى لركوب الدراجات الهوائية للشباب والكبار ضمن إطار "مدرسه لركوب الدراجات الهوائية في كفر مندا والمنطقة (بإدارة الأستاذ: مزهر عنان)".
حيث يتم وفي نفس الوقت العمل على تفعيل ثلاثة فرق لركوب الدراجات الهوائية في كفر مندا بالاضافه الى ثلاثة فرق أخرى في القرى المجاورة منها كابول وطمره.
1-) فرقة راكبي الدراجات الهوائية للكبار جيل 18 فما فوق هذه الفرقة تتكون من 13 راكب يمارسون هذه الهواية كل يوم جمعه بشكل دائم منذ 8 سنوات بقيادة المدرب مزهر عنان حيث تقوم هذه ألمجموعه بتدريبات مهنيه وعلى مستوى عالي.
2-) فرقه الشباب من جيل 13 إلى 17 (من الصف السابع حتى الثاني عشر ) التي يتم تدريبها منذ أكثر من سنتيان بشكل منظم ومرتب بمساعدة الراكب المتنافس احمد عاطف زيدان الذي يركب في مجموعه الكبار بإرشاد من المدرب مزهر عنان , حيث يتم تدريب هذه ألمجموعه لهدف إشراكهم في مسابقات رسميه من قبل اتحاد راكبي الدراجات الهوائية في إسرائيل " איגוד האופניים בישראל " .
ومن الجدير بالذكر أن الراكب احمد زيدان الذي بدء يتدرب في فريق الكبار وتلقى تدريباته في الفريق بشكل مهني وشارك في الاونه الاخيره في سباق رسمي لاتحاد راكبي الدراجات الهوائية في إسرائيل " איגוד האופניים בישראל " وحصل على المرتبة الثانية في مجموعه الجيل التابعة له ومن وجهة نظري اعتبر ان هذا انجاز كبير لبلدنا وللوسط العربي ولكل من ساهم في تطوير هذه الهواية في القرية لتصل إلى هذا المستوى الرفيع.
تعمل المدرسه في الاونه الاخيره على افتتاح فرق أخرى في البلاد المجاورة حرصا منها على نشر الوعي بالنسبة لهذه الرياضة في الوسط العربي على سبيل المثال تم قبل أسبوعين افتتاح فريقين لركوب الدرجات الهوائية في طمره وكابول بمبادره من الاخوه الراكبون اسعد زيداني/ طمره والذي بدوره يركب مع فريق الكبار في كفر مندا منذ سنتين وأكثر والسيد باسم أبو الهيجاء / طمره والسيد عبد أبو الهيجاء / كابول بمساعدة المدرب مزهر عنان / كفر مندا.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات تقوم على أسس تطوعي من قبل أعضاء الفريق ومدربه وعدد من المتطوعين أصحاب هذه الهواية من القرية وخارجها وبدون دعم من أي مؤسسه رسميه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق