الاثنين، 7 يونيو 2010

تراشق التهم بين الاطياف السياسية في كفرمندا الاسلامية والجبهة من جهة وطه عبد الحليم

الحركة الاسلامية على بيان طه عبد الحليم (ابو الامير)
"بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله،
لقد فاجأنا أبو الأمير سامحه الله ببيانه المستعجل الذي أصدره بالأمس , وكان أولى به وهو الرجل الحكيم المتّزن العاقل أن يتريّث قبل إصدار هذا البيان , الذي كان في غير وقته , وكان عليه أن يقوم باستجواب المسؤلين في الجبهة أو الحركة الإسلاميّة , ليعرف حقيقة ما جرى .وحقيقة ما جرى أنّه لم يكن هناك ترتيب لحفل استقبال السيد محمد زيدان , ولا برنامج لهذا الاحتفال , انفردت به الحركة أو الجبهة , ولم يكن لنا نحن في الحركة الإسلامية أصلا حضور ولا مشاركة في حفل الاستقبال .كل ما في الأمر أنّ الإخوة في الجبهة رأوا قبل موعد وصول السيد أبي فيصل بأقل من ساعتين أن يقوموا بدعوة الناس لاستقباله أول البلد , ولم تتضمّن الدعوة ذكرا لحفل استقبال ولا لبرنامج , ولا لمتحدّثين في الحفل , وقد اتّصل بنا الإخوة في الجبهة بواسطة الهاتف يسألوننا إن كنّا نرغب في أن تكون الدعوة مشتركة بيننا فلم نر مانعا من ذلك .
أمّا عن الاستغلال السياسي فالكل يعرف - القاصي والداني الكبير والصغير- أنّ الحركة الإسلامية في القريّة لم تسع يوما لهدف سياسي , لا محليّا ولا قطريّا , وأنّنا أبعد ما نكون عن الأهداف السياسية , والكل يعرف موقفنا من انتخابات المجلس المحلّي أو الكنيست , وأنّنا حركة إصلاحيّة , خيريّة تسعى لخدمة الناس من خلال المؤسّسات , والفعاليّات الاجتماعيّة , وأنّنا نشارك الناس همومهم وقضاياهم المحليّة والعامّة بل والعالميّة , لا نريد على ذلك أجرا ولا شكورا من أحد لا نبتغي بذلك غير وجه الله . شعارنا قوله تعالى : (إن أريد إلاّ الإصلاح ما استطعت)
أمّا الوحدة فنحن أوّل من جسّدناها في الحركة الإسلاميّة التي جمعت تحت ظلالها وفي إطارها كل العائلات في القريّة وسعت إلى وحدة أهل القريّة من خلال خدمة كل الأهل من غير انحياز لأي طرف عائلي على حساب الآخر . ونحب أن نذكّر أخانا أبا الأمير , وأن نضع أمام جمهور القريّة حقيقة هي أنّنا في الحركة الإسلاميّة وفي الجبهة دائما كنا المبادرين لدعوة لجنة المتابعة بجميع مركّباتها عندما يطرأ أي حدث كالذي كان مطلع هذا الأسبوع , ولم نكن ننفرد بأي قرار ولم نخط أي خطوة انفراديّة نتجاهل فيها سائر الإخوة في لجنة المتابعة , واسألوا كل أعضاء لجنة المتابعة , من الذي بادر إلى دعوتهم يوم الاثنين وأين كان الاجتماع , طبعا الذي بادر لدعوة لجنة المتابعة هما الحركة الإسلاميّة والجبهة , وكان الاجتماع في مسجد التقوى .
فمن هو الحريص إذن على وحدة أهل القرية ؟
وفي الختام نسأل الله أن يغفر لأبي الأمير زلّته واستعجاله ,أن يبصّرنا وإيّاه بالحق والرشد
الله أكبر ولله الحمد
الحركة الإسلامية ".

رد جبهة كفرمندا الديمقراطية على بيان طه عبد الحليم
"بسم الله الرحمن الرحيم
لقد تلقينا بيان السيد طه عبد الحليم باستغراب كبير، فكان من الأجدر به عدم التسرع وعدم اللجوء الى التجريح والإهانة وكان بإمكانه أن يكون متروياً وأكثر لباقة في التعامل مع الدعوة لاستقبال السيد محمد زيدان وأقل تهجماً على المبادرين بالموضوع, وإعطاء فرصة لمناقشة تحفظاته وانتقاداته، في اجتماع اللجنة المحلية بكل هيئاتها باعتباره ممثلا عن الحركة العربية للتغيير.
نريد أن نؤكد ونوضح بأن دعوة الجبهة والحركة الإسلامية لم تكن دعوة لمسيرة أو مهرجانا احتفالياً ، خطابياً بل فقط دعوة الأهالي لمدخل القرية لاستقبال السيد محمد زيدان. وذلك لكي يحظى الحدث بحقه وذلك تأكيداً على دعمنا لموقف أهمية كسر الحصار.ألم يكن من الأجدر بدل الاتهام والإساءة للحركة الإسلامية والجبهة بأن الدعوة (البيان) محاولة بائسة لضرب وحدة أهالي القرية، مع العلم أننا لا نريد تزكية أحد على حرصنا على وحدة أهالي قريتنا بمصداقية وإخلاص ومثابرة. فكنا أول المبادرين والسباقين لكل نشاطات لجنة المتابعة المحلية منذ إقامة لجنة المتابعة العليا حتى اليوم ، فهل يُعقل إذا لم تشاركوا في أي نشاط للحركة الإسلامية أو الجبهة أن يتحول إلى عمل انفرادي وخرق لوحدة الأهالي واستغلال سياسي "نبيل".نريد أن نؤكد بأن الجبهة ليست وليدة اليوم بل تاريخها حافل بالنشاطات النضالية جبهة مُوَحَدة وَمُوَحِدة في كل مكان وزمان ومن أول المبادرين في كل الميادين . فكان من الأجدر بدل التهجم على جهة اجتهدت وبادرت لتجنيد لتظاهرة أو مظاهرة أو مسيرة أو إحياء ذكرى أو تكريم واستقبال شخص ، أن تبادر بنفسها للنشاط أو دعوة الآخرين للعمل ، وغير ذلك يعني إذا اللجنة المحلية لم تقم بعمل ما، فإنه ممنوع على أي جهة أن تعمل النشاط نفسه .
لذا إن الحركات السياسية والاجتماعية في القرية لها استقلاليتها التامة واجتهاداتها الذاتية وتعمل بكل ما تراه مناسباً لمصلحة هذا البلد بدون الرجوع لأحد سوى هيئاتها المخولة ولا يمكن تحديد نشاطاتها. على سبيل المثال، أيعني إن حملة الإغاثة التي تقوم بها الحركة الإسلامية لأهلنا المحاصرين في غزة يعتبر عملاً انفراديا وخرقاً للوحدة مع العلم بأنه من الهام والضروري لمبادرات مماثلة. أو يعتبر عقد مؤتمر صحفي لحزب ما بهذه المناسبة يعتبر خرقاً للوحدة ، بعدم رجوعهم الى لجنة المتابعة العليا المتمثلين بها؟ فالجبهة بقاعدتها الشعبية عليها ولها واجبات للناس يجب أن تؤديها لأنها لكل الناس ومن أجل الناس ومن الناس ولا تحتاج لتوصية أو إذن من أحد اتجاه قضايا جماهيرنا المحلية والقطرية .
وللتوضيح إن نشاطات وفعاليات لجنة المتابعة المحلية كانت دائماً بمبادرة الجبهة والحركة الإسلامية وخاصة في القضايا الحارقة لشعبنا وخاصة في الالتزام والتنفيذ لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، لأن المصداقية والثبات هما المحفز الوحيد لإنجاح أي فعالية في القرية وإنجاح كل نشاط والحفاظ على وحدة الصف.إن دور لجنة المتابعة المحلية تشكل رافعة مهمة للجنة المتابعة العليا في مجمل قضايا شعبنا ولكن كما هو معروف بان اللجنة المحلية والقطرية ممثلة من أحزاب وحركات وهيئات وجمعيات فاعلة ناشطة كل حسب توجهاته وسياسته بين الجماهير. ومن هنا نؤكد بأن كل قرارات لجنة المتابعة العليا تلزمنا ونعمل على تنفيذها تحت شعار وحدة كل الأهالي .جبهة كفر مندا الديمقراطية".


و كان السيد طه عبد الحليم قد اتهم كل من الجبهة والحركة الاسلامية بالانفراد بالعمل السياسي ومحاولة شق وحدة الصف في قضية استقبال السيد محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة بعد الافراج عنه حيث نظم احتفال شعبي حافل على عجل بمبادرة كل من الجبهة والحركة الاسلامية


انظر الرابط في موقع بلدنا
http://www.bldna.com/Article.php?id=2823

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق