الاثنين، 28 مايو 2012

مسرحية "الساحر والحكواتي "- في مدرسة ابن سينا كفر مندا




شاهد  طلاب مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا مسرحية تحت عنوان الساحر والحكواتي من إخراج وتمثيل الممثل راضي شحادة ومسرح السيرة.

تتحدث المسرحية عن صندوق عجيب يشبه صندوق العجب، في داخله سحر وخيال ومسرح. الطبيب العربي المشهور "ابن سينا" يعود  إلينا من التاريخ بمساعدة السيد حكواتي الذي يختلط عليه الأمران كان ذلك وهما  أم حقيقة. شخصيات على شكل أقنعة ودمى تدب فيها الحياة والحيوية، ونحتار إن كان ذلك بفعل السحر أم بفعل الوهم أم بفعل اللعبة المسرحية. إنها سيرة ساحرة وشائقة وجميلة، نتعرف من خلالها على اللعبة المسرحية من أوسع أبوابها، فأبطالنا جاؤوا من التاريخ ولكنهم مضطرون للتأقلم مع عصرنا الحديث، وهذه مناسبة نتعرف من خلالها على كيفية ربط الماضي بالحاضر من خلال اللعبة المسرحية الساحرة. المسرحية مليئة بالغناء، الموسيقى والمشاركة، وبجميع عناصر اللعبة المسرحية.

تتناول هذه المسرحية موضوعات عدة أهمها أهمية العلم حيث تمحورت أحداث القصة عن الطبيب العربي الشهير ابن سينا كذلك تناولت موضوع التواضع وكيف أن التواضع يرقى بأصحابه للعلو والسمو وكيف أن التكبر ينقلب في النهاية على صاحبه.

عرضت المسرحية بطريقة شيقة قريبة إلى عالم الأطفال حيث تم عرض المسرحية مع ادخال الدمى لتسهل على الطلاب فهم مضمونها هذا وقد أبدى الطلاب اهتماما كبيرا بالمسرحية للطريقة الشيقة التي قدم فيها العرض، يشار إلى أن الأستاذ بلال حمزة مركز الفعاليات الاجتماعية بالمدرسة أشرف على تنظيم هذه المسرحية.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق