السبت، 8 فبراير 2014

مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا تستضيف الأديب محمد علي فقرا

 
في اطار المشروع القطري "مسيرة الكتاب"، استضافت مدرسة ابن سينا في كفرمندا، الكاتب ابن قرية البعينة- النجيدات،محمد علي فقرا.

التقى الكاتب مع طلاب الصفوف السادسة في المدرسة،في القسم الاول من اللقاء،تحدث الأديب عن تجربته في الكتابة،فذكر أهمية الاكثار من المطالعة،اذ بواسطتها نملأ مخازننا العقلية بالثروة اللغوية،وعندما نخوض تجربة الكتابة يعيننا هذا المخزون على النجاح في انجاز هذه المهمة.

بعد ذلك تحدث الكاتب عن كتابه الأخير "بيادر الفرح"المكرس موضوعه لموسم الحصاد والبيادر في تراثنا المحلي،فسرد أمامهم بأسلوب شائق عن عملية الحصد،ونقل المحصول الى البيادر،وما كان يرافق ذلك من اغان شعبية،وسهرات الكبار،وصنع النساء للأطباق التراثية الرائعة،والعاب الصغار في اكوام القش...

في القسم الثاني من اللقاء، اجاب الكاتب عن اسئلة الطلاب الذكية،حول تجربته الابداعية،وحول كتابه "بيادر الفرح" ، وكان  الطلاب  قد  درسوا القصة  ضمن  دروس  المطالعة  مع  المعلمة  اماني منصور والأستاذ  أحمد شدافنة .

في نهاية اللقاء شكر الكاتب الطلاب على مشاركتهم الفعالة والايجابية في اللقاء،وشكر مدير المدرسة الاستاذ سهيل عيساوي،وشكر مركز اللغة العربية الاستاذ احمد شدافنة ، والاستاذ  محمود  سمحات  الذي  عمل  مع  الكاتب  في  مدارس البعينة - النجيدات. واخيرا قدم مدير المدرسة هدية رمزية للأديب محمد علي فقرا تقديرا له على عطائه الفكري والانساني.

 








  


 
 

 


 


 
 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق