الخميس، 3 مارس 2016

الموت يغيب طه عبد الحليم رئيس المجلس المحلي كفرمندا

  توفي  الحاج  طه  عبد  الحليم  رئيس  المجلس   المحلي كفرمندا .

عن عمره يناهز ال 63 عاما ، وعرف المرحوم كرجل من قيادة المجتمع العربي في منطقة البطوف والجليل عموما ، وترأس لجنة الاصلاح القطرية ورئاسة مجلس كفرمندا عدة فترات ، وكان شريكا في عقد راية الصلح في عدة بلدان في الجليل والمثلث .
وتفجع عائلة عبد الحليم اليوم بوفاة وجيهها ، وقائدها رجل المهمات الصعبة في كفرمندا والجليل ، بعد ان فجعت بوفاة نجله الاكبر امير عام 2009 في حادث طرق اليم.
ويعم الاسى والحزن قرية كفرمندا وكل من عرف المرحوم طيب الذكر طه عبد الحليم .
هذا وتستعد قرية كفرمندا الى وداع رئيس مجلسها وتشييع جثمانه الى مثواه الاخير ، مساء اليوم الاربعاء ، في الساعة الخامسة بعد العصر .

نبذة عن حياة الراحل طه عبد الحليم: من مواليد 21.3.1953 متزوج وله 5 أولاد، أكمل دراسته الثانوية في المدرسة الثانوية في الناصرة وعمل في سلك التعليم 6 سنوات في المدرستين الإبتدائية والإعدادية في القرية، وبعد حادث طرق أليم عام 1979 ترك التعليم وعمل في الأعمال الحرة.
ترشح طه عبد الحليم لأول مرة لرئاسة المجلس المحلي عام 1983 ضمن قائمة العمال والفلاحين، وفاز برئاسة المجلس المحلي. وخاض طه عبد الحليم إنتخابات الرئاسة للمرة الثانية عام 1989 ولم يحالفه الحظ وكان في موقع المعارضة. قبيل إنتخابات عام 1993 أقام طه عبد الحليم ورفاق دربه قائمة كفرمندا الموحدة التي إستطاعت الوصول لرئاسة المجلس المحلي وفي تلك الفترة تحولت القرية الى خلية عمل وتطوير حيث شعر السكان بذلك في مجال الحياة اليومية ومن خلال بناء المؤسسات العامة والمدارس. انتخب طه عبد الحليم مجدداً كرئيس للمجلس المحلي في الإنتخابات الأخيرة التي جرت بتاريخ 23.10.2013، خلال وجوده في موقع المسؤولية برئاسة المجلس المحلي، شملت التوظيفات في المجلس المحلي كافة شرائح المجتمع المحلي، ولم تكن مشاريع العمران والتطوير حكراً على عائلة دون غيرها.
كما سعى لإرساء قواعد الصلح والتفاهم بين الناس في القرية وخارجها منذ نعومة أظافره، فهو عضو في لجنة الصلح القطرية منذ عام 1981 وساهم بمحاربة العصبية بمشاركة كل الناس في أفراحهم وأحزانهم.

وقامت  جماهير غفيرة  بالمشاركة في تشجيع  الراحل  حيث  حضرت  وفود من الجليل والمثلث والنقب ،  ولقد أبنه يوم وفاته كل من السادة: محمد بركه رئيس لجنة المتابعة ومازن غنايم رئيس لجنة السلطات المحلية القطرية وعضو الكنيست أحمد الطيبي، وصديقة ابن قريته محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة سابقا، القائم بأعمال الرئيس محمد يوسف قدح، وشكيب عبد الحليم عن العائلة، ولقد تولى العرافة المربي عبد الرحمن علي عبد الحليم.








https://www.youtube.com/watch?v=f4HNebqOxc8



وقد  قرر  لجنة اولياء  امور  الطلاب تعطيل  الدراسة ، يوم  الخميس 3-3-2016 ، حدادا  على رحيله . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق