الجمعة، 18 نوفمبر 2016

رحلة القصة لتلاميذ مدرسة ابن سينا الابتدائية كفر مندا

نظمت مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا  رحلة لتلاميذ  مشروع القصة والابداع ،  الى مدينة الناصرة بهدف التعرف على معالمها المهمة, أحيائها القديمة, سوقها القديم وناسها الطيبين ، ومكتبة أبو سلمى.

نقطة البداية زيارة المكتبة العامة لمدينة الناصرة ، حيث  حل  طلاب المدرسة ضيوف على المكتبة للمشاركة في الفعاليات ، هذه الفعاليات تربوية هادفة لتحبيب القراءة والمطالعة لدى التلاميذ ، تخللت الزيارة : التعرف على المكتبة ، مسرحية ، وحكايات من الفلكلور والتراث ، لها مضامين ومعاني رائعة ومميزة ،   سماع القصص ، والتعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة العامة في الناصرة  .

بعد ذلك انتقل التلاميذ لقمة جبل القفزة بهدف  التعرف على أهميته الجفرافية والتاريخية ,  وتابع التلاميذ زيارتهم  الى منطقة السوق القديم, حيث تعرف التلاميذ من خلالها على المباني  القديمة ، كنيسة البشارة  التي ميزت البلدة القديمة .

تأتي هذه الرحلة التعليمية ضمن  برنامج  الكتابة الإبداعية والقصة ، التي يمررها مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي ، يشمل البرنامج تحليل قصص عالمية  ومحلية ، استضافة أدباء محليين ، ورشات كتابة  إبداعية ، التعرف على الوان الأدب وتذوقه .

قد رافق التلاميذ في هذه الرحلة الاستاذ والمرشد محمود شريف, الأستاذ  محمد زيدان, المعلمة شوق  حسين.

 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق