السبت، 24 مارس 2012

بيان اللجنة الشعبية حول سكن الغرباء في القرية

بيان
دعوة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن ما سنطرحه عليكم أبناء قريتنا الكرام سيكون موضوعا شائكا جدا وهو موضوع تاجير وتوطين الغرباء من خارج القرية ولعل الأمر للوهلة الأولى يستشيط له القارئ غضبا ويقول القائل : إننا إخوان .......عرب اومسلمين!!! ولكن هل فكرتم للحظة بمستقبل أبناءكم أين سيسكنون وهل سيسمح لابناءنا في السكن في القرى المجاورة كما نستقبل الآخرين ؟

....... بربكم أليس من المنطق أن يقرا كل واحد منا خريطة الواقع المنداوي؟!

ضائقة السكن ....فليس لدينا بيوت إضافية في كفر مندا بل على العكس كلنا نعاني من ضائقة سكنيه فكيف نجذب الآخرين إلينا ونحن نريد بيوتا لأبنائنا ؟! ......وهذا بالتالي يؤدي إلى غلاء بل غليان بأسعار الدور وأسعار استئجار البيوت وهذا بالتالي يؤدي أيضا إلى غلاء الأراضي التي لا تحتاج غلاء آخر لأنها غالية أصلا


كفرمندا

ناهيك عن تهديد النسيج الاجتماعي للبلد فان استقطاب الكثير من الناس أيا كانوا فان ذلك لا يتماشى وقيم أهل هذه البلد وعاداته وتقاليده وقيمه الاخلاقية والاجتماعية ولا ينقصه أي تغيير وأي تغيير قد يحصل قد يضر بالتركيبة الاجتماعية وقد يهدم التراث المنداوي الذي نتداوى به كعلاج لانتمائنا .

فنهيب بكم ابناء قريتنا الكرام ان تحضروا بجموعكم الى اللقاء الذي سيعقد يوم الجمعة 16/3 بعد العشاء مباشرة في قاعة مسجد التقوى لتدارس ومناقشة هذه الظاهرة واعداد خطة عمل مشتركة للحد من هذه الظاهرة لما فيه مصلحة البلد.

والله من وراء القصد
اللجنة الشعبية – كفر مندا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق