الأربعاء، 14 مايو 2014

مهرجان أدبي مهيب في مدرسة ابن سينا في كفرمندا بتتويج " مسيرة الكتاب "


توجت مدرسة ابن سينا مشروع مسيرة الكتاب بفعاليات أدبية على مدى أسبوع ، استضافت المدرسة مجموعة من الأدباء خلال السنة الكاتب محمد فقرا ، والكاتب محمد بدارنة ، د . رافع يحيى ، الأديب علي قدح . وخلال هذا الأسبوع استضافت المدرسة الأدباء : صالح أحمد ، وهيب نديم وهبة ، حنان جبيلي عابد ، حيث قدم هؤلاء الأدباء محاضرات وفعاليات أدبية شيقة لطلاب المدرسة وقسم كبير من الأهالي ، ومن المسؤولين الأستاذ سليمان عبد الحليم – مدير قسم المعارف  الأستاذ احمد سعيد زيدان – مركز التعليم الابتدائي ، الأستاذ حسان زيدان – مركز مشروع مدينة بلا عنف ، ابراهيم ضراغمة – مدير المكتبة العامة ، حسين طه – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة .
من الجدير ذكره أن مدرسة ابن سينا بتوجيه من مديرها الأديب سهيل عيساوي وطاقم المعلمين في المدرسة ، وخاصة طاقم اللغة العربية ، وطاقم طبقة صفوف الأوائل والثواني يبذلون جهداً كبيراً من أجل تعميق عملية المطالعة بين الطلاب بسبب إدراكهم للفوائد العظيمة العائدة على الطلاب من الناحية الفكرية والسلوكية والاجتماعية .
هنالك عدة مشاريع تشترك فيها المدرسة في موضوع القصص والمطالعة ، بالإضافة إلى مسيرة الكتاب ، مشروع كتاب في كل بيت ، مشروع القارئ الصغير .
كل صف في المدرسة ( أول – سادس ) اختارأجمل قصة ونفذ فعاليات حولها ، وقام بدعاية كي يصوت الطلاب لها ، ونفذت الفعاليات في الصفوف وفي طابور الصباح وفي الفرصة ، وفي يوم التتويج احتفل الطلاب بإحضار الكعك المزين بأقوال ورسومات من وحي القصص .
خرج جميع طلاب المدرسة في مسيرة حاشدة تتقدمهم فرقة الكشاف المدرسية وهم يحملون الشعارات الدعائية الجميلة التي تحمل أقوالاً تدعو للكتابة والقراءة ، والبالونات الملونة .
تجمع الطلاب في ساحة المدرسة وأطلقوا بالوناتهم المزينة الى الأعالي والفرحة تغمرهم .
بعدها مارس جميع طلاب المدرسة حقهم في التصويت لأجمل قصة حسب رأيهم ، وكانت النتائج :
صندوق صف أول – صف ثالث :
1 – قصة العم برهان ومنتجات الألبان ، تأليف داليه فرح ونالت على 49 صوتاً .
2 – قصة فستان روان ، تأليف محمد علي فقرا ونالت على 37 صوتاً .
3 – قصة أبي يدعو حيواناته للعشاء – تأليف محمد علي فقرا ونالت على 33 صوتاً .
وفي صندوق صف رابع – صف سادس :
1 – قصة جزيرة الكنز ، تأليف روبرت ستيفنس ونالت على 128 صوتاً .
2 – قصة تفاحة جلال ، تأليف ميسون أسدي ونالت على 40 صوتاً .
3 – قصة العين الماسية ، تأليف نهى قعوار ونالت على 38 صوتاً .
ساهم في إنجاح هذا العمل الطلاب المجتهدون وهم عماد نجاح أي مشروع ، مدير المدرسة الأديب سهيل عيساوي ، الأستاذ محمد زيدان ، الأستاذ بلال حمزة ، الأستاذ محمود شريف ، المعلمة حنان أبو حريري والأستاذ احمد شدافنة وسائر أعضاء الهيئة التدريسية .






































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق